albejawi

مؤسسة اكوبام التربويه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مؤسسة اكوبام التربويه

مُساهمة من طرف حسين محمددين في الإثنين نوفمبر 07, 2011 5:01 am

[b]مؤسسة اكوبام بمدينة بورتسودان
تربوية - ثقافية - اجتماعية - رياضية تأسست في العام 1986م
اكوبام قصة لا تنتهي مع البطولات وتاريخ بدأ من التاريخ نفسه ولا اكوبام حكاية تأسيس شيقة أشبه بالإعجاز .. طويلة لكنها عظيمة ولا يمكن أن نضيف إليها أو نختزلها ولا يمكن سردها إلا من مصادرها ..
هذا النادي هو شيخ الناشيين مؤسس الزعيم وأحد رواد الحركة الرياضية برابطة حي الشريف والنور بمدينة بورتسودان يروي لكم الحكاية من العدم إلى الوجود ومن الخيال إلى الحقيقة ومن الحلم إلى الواقع
يقول كانت البداية صعبة كادت أن تعصف بفكرة اكوبام .. كنت أستفيد من تجارب السنوات العشر الماضية عند التأسيس كان مجرد انتسابك للرياضة نهاية مؤسفة .. لقد انسقنا إلى هذا العمل بمحض إرادتنا وبإيماننا أن الرياضة تعادل السياسة .. كان سلاحنا وقتئذ الحكمة القائلة ( أعقل الناس أعذرهم للناس ) كنا لا نطلب مالاً لأن المال في ذلك الوقت شحيح جداً .. أوقف الفريق وكان اسمه " اكوبام " .
ومع التخطيط لمستقبل أفضل بعد أن انضم إليه عدد كبير من اللاعبين معظمهم من شباب القومية الذين اعلنوا انضمامهم يوماً بعد يوم حتى وصلت إلى ما يقارب نصف الفريق .
وقد ضم " اكوبام " عدداً من اللاعبين النجوم وهم أفضل اللعيبه .
وهكذا أسس " اكوبام " مؤسسة اكوبام حالياً في العام 1986م وكان هذا التاريخ موعداً لمولد هذا النادي وسمي اكوبام كأول نادي يحمل كلمة عريقة بالنسبة لنا وقد اخترنا شعاره الأخضر والأبيض لتميز هذين اللونين عن ألوان الأندية الأخرى وعينت مجلساً لإدارة النادي
وحقق اكوبام إنجازات عظيمه وفي اول الاعوام كان اعلان بفوزه ببطولة كأس الرابطة والذي فاز به عدة مرات .. بعد تأسيسه .
Basketball

حسين محمددين

عدد الرسائل : 1
العمر : 34
الدولة : السودان
تاريخ التسجيل : 07/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى