albejawi

ليس دفاعاً عن الفريق فقراي بل من أجل الحقيقة/د. طاهر أبو بكر (ود البجا ) باحث في شئون الشرق – دبلن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ليس دفاعاً عن الفريق فقراي بل من أجل الحقيقة/د. طاهر أبو بكر (ود البجا ) باحث في شئون الشرق – دبلن

مُساهمة من طرف admin في الجمعة يونيو 26, 2009 2:47 am



ما دفعني للكتابة هو ما نشر بجريدة الحرة بتاريخ 29/5/2009 الجمعة بقلم المدعو الأمين أوهاج والذي يكتب دائماً بإيعاز من الآخرين تحديداً ( هامان ) و ( فرعون) و ( حاخام) الولاية الذين يدفعون لمثل هؤلاء للكتابة عبر النت والصحف ونحن ما ذلنا في انتظار الأخت بألوان التي لم تكتب حتى الآن دفاعاً عن (( الفرعون )) كما عودتنا دائماً .

أولاً :-

نتناول المذكور كاتب المقال بالذم والانتقاد غير المنطقي وغير الأخلاقي لمقام سعادة الفريق عثمان أحمد فقراي ، ولمصلحة القارئ من هو فقراي :-

هو الفريق شرطة الخبير الوطني ، المحامي والقانوني الضليع و الخبير بالقانون البحري عضو المفوضية القضائية القيادي بالشرق عثمان أحمد فقراي والده أحمد فقراي من مؤسسي مؤتمر البجا وأسرته من الأسر العريقة بولاية البحر الأحمر ( الساحل ) وخاله المرحوم محمد آدم موسى النقابي والقيادي بمؤتمر البجا ، التحق بجامعة القاهرة فرع الخرطوم ومن ثم كلية الشرطة وعمل في أغلب بقاع السودان و له جولات وصولات وله خبرة وسيرة حسنة وذكاء تتحدث عنه تقارير الشرطة .

أما رتبة الفريق أخي الكريم لمعلوماتك وحسب القانون فإن أي عسكري مهما كانت رتبته عندما يعين في أي منصب دستوري يستحق مخصصات الفريق اذا ما أعفي من المنصب المعني ،

خلال فترة الأحزاب عمل فقراي محافظاً لولاية البحر الأحمر وتم اختياره من قبل الحزب الإتحادي الديموقراطي لأنه من أبناء الأمرأر ( نظارة البحر الأحمر ) التي يفتخر فقراي بها وتفتخر به ولعلمك لم يسعى فقراي للمنصب وانما سعى المنصب إليه لأنه من الأشخاص الذين تفتخر بهم المناصب وليس العكس ، قد شهدت فترته انجازات عدة أهمها فتح فرص التعيين في كافة القطاعات وكان بابه مفتوحاً لأي شخص الأ أنه نتيجة لخلافات الأحزاب آنذاك تم إعفاءه هل تعلم لماذا ؟ لانه في قمة أزمات الدقيق ، فترة الأحزاب رفض ترحيل رسالة دقيق للمركز الأ بعد إكتفاء الولاية ذاتيا الأ يكفيه فخراً السبب الذي أعفي من اجله ، والحمد لله لم يتم إتهامه بسرقة كوتات السكر أو العطاءات الوهمية أو العلاقات المشبوهة مع الشركات أو الطرق بغير مواصفات ، ولم يترك المحافظة مديونة في ذلك الوقت عندما رحل ، وله اسهامات في سلام شرق السودان عبر المنابر الإعلامية والمراكز الإستراتيجية ومن الذين طالبوا بالسلام مع الشرق وفي أسمراء في الوقت الذي كنت فيه أنت والآخرون تصفون مجموعة أبناء الشرق بأسمرا بالصعاليك وتدعون بعدم مفاوضتهم .

من أنت يا أخونا كاتب المقال وما هو تعليمك وأين أنت ومن دفعوك و دفعوا لك من هذه وماذا كنت تفعل أنت وحزبك آنذاك لأنك كنت من الذين يحاربون الجبهة الإسلامية ذلك الوقت والمؤتمر الوطني حالياً .

ثانيا :-

تطاولت أيضاً على الأستاذ كجر على موسى أستاذ الأجيال المجاهد المفكر الإسلامي القيادي بالحركة الإسلامية المدافع عن وطنه ودينه ، عمل رئيساً للمجلس التشريعي في أصعب فتراته وأشرف على تأسيس المؤتمر الوطني وكان أمينه المنتخب غير المعين فمهما كان الخلاف السياسي مع الذين يدفعون لك فأدب الخلاف الديني والتنظيمي يفرض عدم التطاول على شخص مثله وأن نحترم بعض فإن ديننا وعقيدتنا وحزبنا يفرض علينا ذلك فأين أنت من ذلك الأخ الأمين أوهاج لأن حزبك ( اليساري ) غير حزبنا ويبدو أنك كنت وما زلت تعمل مع حزب الظلام بغرض إستهداف رموز الحركة الإسلامية وهذا دابك ودأب من دفعوا لك .

ثالثاً :-

أما موضوع المحليات التي أسميتها والتعداد السكاني وتلميحاتك والحديث عن كثرة أعداد قبيلة معينة وفق التعداد الأخير فإنا نقول لك أيضاً أن محلية حلايب ليست تابع لكم ولا محلية عقيق ولا سواكن ولا حتى محلية سنكات ولا تغرنك كثرة العدد في ريفي هيا ولا لانقيب وشمال طوكر لأنها أصلاً لا يوجد بها سكان ولعلمك يمكن للأخرين أن يتكاتفوا ويتحالفوا ضد ( فرعون الولاية ) .

- المعيار عند المؤتمر الوطني هو الحزب وليس المناطق المذكورة ولا الأشخاص الذين تتباهى بهم ولاتحركوا الأخرون ضدكم لأن العبره بالعقيدة و الولاء للحزب وليس الأشخاص والعبرة أيضاً بالإنتما التنظيمي وليس بالأعداد الكاذبة وخير مثال على ذلك انتخابات الجامعة كلية التربية جبيت ليست ببعيدة .

- نقول لك مبروك ذيادة العدد المزعومة فهذا إن دل إنما يدل على جاهزية قيام ولاية جبال البحر الأحمر المتوقعة بإذن الله وهنيئاً لك بمحلية هيا ودرديب وسنكات وجبيت و شمال طوكر أما محليات سواكن وحلايب و عقيق و طوكر فنبشرك بأنهم إنشا الله سيكونون ضمن ولاية الساحل الوليدة بإذن الله فهنيئاً لك بواليك إيلا في ولايتكم الجديدة .

رابعاً :-

إن من هم خلفك يرتبون لمبادئ ترتيبات إنفصالية تعني ميلاداً سهلاً لدولة جديدة في الشرق smooth landing تبني عناصرها من الأفراد

- اللغة ، الإقتصاد تقوم على علاقات مع مصر و أريتريا فإياكم واللعب بالنار فنحن لكم بالمرصاد ولن نترككم وأمآنيكم الفاسدة

خامساً :-

المدعو الأمين أوهاج ... من أنت وماذا تعمل ( ما هي مهنتك الأن ) من أين تكسب عيشك نراك أحياناً في المجلس التشريعي مكتب النائب تكتب الخطابات وأحياناً في وزارة الحكم المحلي وتارة في الهلال الأحمر السوداني وتارة في محكمة العمد . أخي الكريم ننصحك لوجه الله تعالى (( أطب مطعمك وكل حلالاً لأنك تعيش على الهبات والمبالغ المدفوعة و إياك والفتن فأنت ومن خلفك لاتتحملوا عواقبها وراجع التاريخ .

وإن عدت عدنا

د. طاهر أبو بكر (ود البجا )

باحث في شئون الشرق – دبلن




_________________

admin
Admin

عدد الرسائل : 519
الموقع : http://beja.topgoo.net
الدولة : النرويج
تاريخ التسجيل : 23/11/2008

"الورقة الشخصية"
"الورقة الشخصية" :: 1

http://beja.topgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى