albejawi

نفت حركة طالبان امس "الاثنين" تقارير أفادت بأن زعيمها الملا عمر مستعد لاجراء محادثات سلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نفت حركة طالبان امس "الاثنين" تقارير أفادت بأن زعيمها الملا عمر مستعد لاجراء محادثات سلام

مُساهمة من طرف kaka123 في الثلاثاء مارس 17, 2009 6:06 pm



نفت حركة طالبان امس "الاثنين" تقارير أفادت بأن زعيمها الملا عمر مستعد لاجراء محادثات سلام بهدف إنهاء الحرب في أفغانستان، وقالت إنها لن توقف هجماتها حتى تنسحب كل القوات الاجنبية من البلاد.

وقال قاري يوسف أحمدي وهو متحدث باسم طالبان لوكالة الأنباء الإسلامية الأفغانية ومقرها باكستان امس 'حتى إذا انتظرتم ثلاثة آلاف عام فإن موقفنا هو أن طالبان لن تدخل في أي نوع من المحادثات في ظل وجود قوات أجنبية في أفغانستان'.

وجاءت تصريحات أحمدي بعد يوم من نشر صحيفة 'صنداي تايمز' البريطانية خبرا يفيد بأن الملا عمر وافق على إجراء محادثات سلام برعاية سعودية وأنه أرسل ممثلين للمشاركة فيها.

ونقلت الصحيفة عن عبدالله أنس وهو صديق سابق لاسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة قوله إن عمر أعطى 'الضوء الاخضر' لبدء المحادثات. لكن أحمدي نفى المزاعم.

وقال أحمدي للوكالة الافغانية 'هذه التقارير لا أساس لها من الصحة. موقفنا لم يتغير. نحن ماضون في الجهاد والمقاومة ما دامت هناك قوات أجنبية في أفغانستان'.

وفي أفغانستان نحو 70 ألف جندي أجنبي بينهم 38 ألف جندي أمريكي. ومن المقرر أن ترسل الولايات المتحدة 17 ألف جندي إضافي لمواجهة حركة تمرد متنامية تتركز بشكل أساسي في جنوب وشرق البلاد.

وقتل تسعة جنود أجانب منذ مطلع الاسبوع في سلسلة من الهجمات التي شنتها طالبان مما يجعل هذا الاسبوع هو الاسوأ بالنسبة للقوات الاجنبية في الشهور القليلة الماضية.

وقال جو بايدن نائب الرئيس الامريكي الشهر الحالي إن الغرب لا يحقق انتصارا في الحرب. كما يتفق بعض السياسيين والضباط الغربيين على أن الوسائل العسكرية وحدها لا يمكن أن تؤدي إلى الانتصار في هذه الحرب.

وقال الرئيس الامريكي باراك أوباما إنه يقبل فكرة التعامل مع عناصر أكثر اعتدالا في طالبان بعد ما وصفه بأنه النجاح في العمل مع أصوليين إسلاميين بالعراق الذي كانت تنتشر فيه تكتيكات القاعدة.

لكن مجموعة الازمات الدولية حذرت في تقرير الاسبوع الماضي إدارة أوباما من أن أي محادثات مع المقاتلين يجب أن تتم 'بحذر بالغ'. وقالت إن اتفاقيات السلام السابقة في كل من أفغانستان وباكستان انهارت

kaka123

عدد الرسائل : 60
العمر : 33
الدولة : السودان
تاريخ التسجيل : 27/11/2008

"الورقة الشخصية"
"الورقة الشخصية" :: 1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى