albejawi

كورة الزمن الجميل..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كورة الزمن الجميل..

مُساهمة من طرف admin في الأربعاء فبراير 18, 2009 1:29 am


المساحة التي بها الان نادي وملعب التاكا والمنطقة الصناعية و (المرحومة)السينما الشرقية , كانت عبارة عن ارض فضاء , في الركن الشمالي الشرقي منها ومقابل حلة الجديد , مخزن حكومي للمواد البترولية.تحدها جنوبا الدباغة وزريبة المواشي والأنادي..ويمتد الفضاء شرقا حتى جبل مكرام تتخلله ترعة المياه وشجيرات الدندور ومزارع الذرة..
كان الملعب المذكور متاحا لجميع الفرق المتواجدة آنذاك, للتمارين والمباريات , قبل انشاء دار الرياضة,
2-

لا أذكر بالضبط الفرق الرياضية وقتها , متأكد تماما من وجود فريق الميرغني ( ليس انحيازا) وفريق الشباب , التاكا , لكن عموما , فإن الحركة الرياضية كانت محلية بحتة , منافسات حبية , ومبادرات فردية لاقامة مباريات بين الفرق (تحت مسميات مختلفة) وما يهمني هو التحدث عن اخلاقيات الرياضة وقتها واخلاص اللاعبين لفرقهم .
حيث كان التنافس شريفا نزيها يتم فى صورة نادرة من الترابط بين اللاعبين من مختلف الفرق, وكان كل لاعب يلتزم بتجهيز ادواته الرياضية من حر ماله , لا مطالب , ولا عدادات , لا معسكرات , ولا حتى حوافز, ولا مدربين , (كل واحد عارف مهمته فى الملعب) , حتى عصير الليمون اثناء التمرين والمباريات.. مشاركة بينهم.
وأقول للجيل الحالي أنه كان لدينا لعيبة عباقرة موهبون لو كانوا في الزمن الحالي لتسابقت عليهم الفرق الاجنبية قبل المحلية , ربما يقول البعض انها مبالغة ولكنها الحقيقة , فـ(علي شاويش)
كان عبقريا موهوبا , حريفا, لو قارناه بالمتواجدين حاليا لتقريب الصورة , لقلنا أنه مزيج من (ماردونا ورونالدينو) , قناص , مراوغ , , وبهذه المناسبة ,هناك طرفة كان يتناقلها الناس انذاك , حيث كان لفريق التاكا حارس مرمى أثيوبي اسمه(قرماي) , لا يرعبه سوى كابتن على , فكان كل ما يستلم كابتن على الكرة , يصيح (قرماي ) في المدافعين: (ألي ساويس امسكنّي ..الي ساويس امسكنّي) , أي لا تتركوا علي شاويش دون مراقبة .

3-
اسماء لاعبين (ليس حصرا) : (كنيسة, عبد الكريم اب شاخورة, فرح, عبد العزيز طه(حراس مرمى)... اولاد شاويش(سليمان ومحمد وأحمد)وأتى بعدهم لاحقا عباس ومصطفى شاويش.. , اولاد البيه(أحمد وعبد الرحمن), جارو..., عبد العزيز عطا المنان ....وتمار الهدندوي القح (من فريق الاخلاص اروما)والذي حين يستلم الكرة خارج خط الـ(تمنطاشر) يركل الكرة بقوة وهو يردد جملته المشهورة ( جرّب أخويا).. ولا تخطىء كرته المرمى أبدا..و أيضا سعيد ادم وادريس ادم (الجراح),
وعبد الله درنقه......,,,,,وعبد الله بحر.. وهاشم سعد.. وهريدي.. و شيّه ..وهلّي هلّي..و.يس ..والضو..(مدافع نادي الشباب)..ابراهيم صومالي .. عثمان التهامي .. السيمد الكبير..
4-
.استلم الراية من بعدهم وبنفس المواصفات الأخلاقية والمهارية على سبيل المثال ..(حاج امين..عمر بين ..صلاح حسن.. محمد حاج عثمان..فتحي الديزل .. عبد القادر كيله ..النعيم سليمان.. عوض تكتك..عثمان عيسى ( ابو الدهب)...كمال عثمان..استابرو جورج... السيمد الصغير ( كابتن نادي الميرغني)..أحمد محمد الحسين..ابراهيم عباس..)
نواصل

_________________

admin
Admin

عدد الرسائل : 519
الموقع : http://beja.topgoo.net
الدولة : النرويج
تاريخ التسجيل : 23/11/2008

"الورقة الشخصية"
"الورقة الشخصية" :: 1

http://beja.topgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى