albejawi

معالم اندثرت -2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معالم اندثرت -2

مُساهمة من طرف admin في الأربعاء فبراير 18, 2009 1:02 am


غابة السنط1-
غابة السنط .. مكان نادي وملعب الميرغني حاليا.. والتي كانت مسجلة حصريا باسم العشاق والمحبين ستراً لهم من عيون العوازل ..غابة أشبه بالقلعة...حدودها الجسر الترابي الممتد من الجنوب الى الشمال والذي يفصل بين حلة( القعوي) وساقية فقيري ثم ينحني جنوب محطة أجب الحالية متجها غربا حتي شاطئ القاش جنوب الكبري القديم0 ثم أن هنالك بعض الجسور داخل الغابة تتعامد مع الجسر الرئيسي من الشمال الى الجنوب ليصبح شكل الجسر إن نظرت إليه من عل أشبه بالحرف E
2-
الجسر والجسور المتعامدة معه تشكل سوراً عالياً لا يستطيع أن يرى من يمر بالشارع من الشمال أو الشرق الذين بداخل الغابة.. جنوب الغابة مباشرة السور الشوكي لساقية آل فقيري وتمتد الغابة غربا حتى حافة شاطىء القاش..... المساحة التي بالداخل تغطيها اشجار السنط الضخمة المتشابكة بحيث أنك إن دخلتها ليلا لا تكاد ترى من يمشي خلالها .. و ذلك ما كنا نبغ .. لا نخشى ظلاما ولا هوام الأرض .. نختبىء بعواطفنا داخل هذا الحصن الحصين ..( لا من شاف ولا من دري)...نتبنى أحلاما توهمناها حقيقة ومع الأيام اكتشفنا انها مثلها مثل رمال الجسر الذي نعتليه .. سرعان ما ذرتها الرياح..
3-
أحيانا نفعلها نهارا جهارا .. خاصة صباحات أيام الخريف. .أعمامنا الذين يعملون بنشر الأخشاب داخل الغابة نهارا.. كانوا لا يأبهون بنا .. أو ربما لهم من الشواغل ما يلهيهم عن متابعتنا او مضايقتنا.. المهم (كل زول في حالو)..إلا أنهم بين حين وآخر يرموننا بنظرات جانبية حتى لا نتعدى خطوطا يعتبرونها حمراء تستدعي التدخل .. وهم لا يعلمون أن رومانسيتنا في ذلك الزمان تمنعنا من تعدى الخطوط بأي لون كانت..
4-
ثم كرّت الأيام... فدُكّ الجسر دكا.. وأصبحت أشجار الغابة وقودا لإنضاج الطوب الذي بني منه نادي الميرغني... ولا عزاء للعشاق.

نواصل

_________________

admin
Admin

عدد الرسائل : 519
الموقع : http://beja.topgoo.net
الدولة : النرويج
تاريخ التسجيل : 23/11/2008

"الورقة الشخصية"
"الورقة الشخصية" :: 1

http://beja.topgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى