albejawi

ناس كسلا _3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ناس كسلا _3

مُساهمة من طرف admin في الأربعاء فبراير 18, 2009 12:54 am


عمنا حاج ادم وحكاياته الدائرية

عمنا (حاج ادم..) الرجل السبعيني عمرا إلا أنه مازال يبدو شابا قلبا وفكرا.. رسمت الأيام على وجهه غضونا يقول عنها (تعاريج الزمن)..كنا نذهب لنسهر معه يومياً .. وكان دائماً وكل يوم يحكي لنا
عن مغامراته أيام زمان وسفراته التي كان يقوم بها الى( اريتريا ) أو كما كان يسميها اهلنا ( جوّه).. يقولون لك ( ده من ناس جوّه ) فتفهم
أن هذا الشخص من ( اريتريا) ..
نحفظ عن ظهر قلب جميع حكاياته إلا أنه يصر على روايتها .. أحياناً كنوع من المداعبة نستحثه على الحكي (بالله ياعم حاج ادم
لما لوريكم ضرب لستك في عقبة كرن عملتو شنو..؟) ونحن سلفاً نعرف القصة بحذافيرها .. يبتسم عمنا ابتسامة رضى ويتناول سيجارة من علبته .. يشعلها ثم ينفث دخانها في الهواء باستمتاع و يعتدل في جلسته (خليكم من حكاية الّلوري .. أحكي ليكم قصة الجماعة الكانوا عايزين يعملوا لي عصابة وينهبوني..)هذه أيضا سمعناها عشرات المرات الا أننا نبدي تشوقنا لسماعها. فيستمر عمنا(حاج ادم) في روايته ( مرّة في اسمرا دخلت الكباريه ومعاي الجو بتاعي .. خمسة شباب طول بعرض بعضلات ابتدو يستفزوني .. الدم فار في راسي .. مسكت كرسي وخبطت أول واحد فيهم لمن وقع ودمو يسيل .. وقبل ما أديهم فرصة وقعت فيهم خبط .. الجماعة انبهطو من الزول الزي الجن ده .. شالو صاحبهم و طلعو جري .. الكباريه كلو بقى يصفق وقالو لي والله ريحتنا منهم...) نظهر دهشتنا واعجابنا (ياسلام والله قصتك دي تنفع فيلم )
يبتسم ..يأخذ نفسا عميقا من سيجارته ينفث الدخان في الهواء (انتو شفتو حاجة.. ؟؟ .. نحن الدنيا دي شفنا فيها جنس متاعب وجنس بلاوي ).. يقولها بأسى وهو يضيّق ما بين حاجبيه ويرنو للبعيد..
مرة ذهب معنا صديق دعوناه ليسهر معنا وبعد عدة ليالي اصطحبنا فيها رفض ذات مرة الذهاب معنا .. ( يا جماعة عمكم ده ما عندو غير لما كنا زمان في كرن .. والشكلة في أسمرا لما انتصر فيها على خمسة من الشباب الأقوياء.و.. كل يوم نفس القصص..؟ بالله خلوني أنا تاني معاكم ما ماشي)...وعلمنا حينها أن صاحبنا هذا ليست لديه القابلية لاستنشاق عبير الخبرة والتجربة فتركناه يمضي..

نواصل

_________________

admin
Admin

عدد الرسائل : 519
الموقع : http://beja.topgoo.net
الدولة : النرويج
تاريخ التسجيل : 23/11/2008

"الورقة الشخصية"
"الورقة الشخصية" :: 1

http://beja.topgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى